فوائد شاي الشمر

فوائد الشمر واليانسون - موضوع محتويات ١ اليانسون ٢ الشمر ٣ فوائد اليانسون ٤ فوائد الشمر ٥ أضرار الشمر واليانسون ٦ الفرق 21 فائدة من فوائد الشمر الصحية والجمالية - وصفاتي 6- تكثيف الشعر : أفضل وأسهل طريقة لاستخدام بذور الشمر للعناية بالشعر هي من خلال إعداد شاي ماذا يحدث في جسمك عند تناول شاي الشمر ؟ | المرسال المنافع الصحية لتناول شاي الشمر يوميا : 1- يعالج التشنجات 2- يعالج عسر الهضم 3- يعالج الإنتفاخ الأعشاب وفوائدها الصحية،الشمر والشمر عشب جميل ينمو حتى 121-152 سم فى الطول. وتجذب زهور الشمر ذات اللون الذهبى النحل. فوائد شجرة المورينقا - موضوع مواضيع ذات صلة بـ : فوائد شجرة المورينقا . فوائد عشبة المورينجا للتخسيس; أضرار نبات المورينجا فوائد لبان الذكر الصحية للرضع | المرسال فوائد لبان الذكر الصحية للرضع والجسم بشكل عام : 1- مفيد في طرد الغازات لدى الطفل. 2- يخفف نسبة 4 اعشاب لتهدئة القولون | مجلة رجيم اذا كنت تعاني من الام القولون و تريد علاجه بوصفات طبيعية و بسيطة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم 21 وصفة لعلاج احمرار العين بالاعشاب - وصفاتي علاج احمرار العين الأسباب الرئيسية لاحمرار العين يمكن أن يكون جفاف العينين، والمناخ الحار أفضل 10 اعشاب للتنحيف - كيف انحف افضل 10 اعشاب للتنحيف وطريقة تناولها, مع بعض منتجات الحبوب الدوائيه المكونه من هذه الاعشاب اقوى رجيم لانقاص الوزن 25 كيلو في الاسبوع الثاني - عطار زمان نقدم لكم اليوم في عطار زمان اقوى رجيم لانقاص الوزن 25 كيلو في الاسبوع الثاني ، والذي يتميز

محتويات

  • ١ شاي الشمر
  • ٢ فوائد شاي الشمر
    • ٢.١ يعالج حبّ الشباب
    • ٢.٢ يوحد لون البشرة
    • ٢.٣ يزيل الجلد الميت
    • ٢.٤ يكثف الشعر

شاي الشمر

يعرّف الشمر على أنّه نبات عشبيّ معمّر يعيش لفترة أطول من سنتين، وينتشر في بلاد منطقة حوض البحر الأبيض المتوسّط، كما أنّه يزرع في الهند والصين وهو ذو رائحة عطريّة نفّاذة، ويستخدم في تحضير الكثير من الأطباق، مثل: الحلويات، أو المشروبات الساخنة، وله العديد من الفوائد الجماليّة والصحيّة التي تعود على صحّة الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرّف على فوائد شاي الشمر.


فوائد شاي الشمر

يعالج حبّ الشباب

يعالج شاي الشمر حبوب البشرة ويحافط على صحّتها، ويمكن استخدامه من خلال وضع كميّة كافية من الماء في إناء كبير، على نارٍ عالية، وإضافة بعض بذور الشمر إليه، وترك الخليط حتّى يغلي، ثمّ رفع الإناء عن النار وتركه ليبرد، ووضعه على الوجه لمدّة قصيرة، ثمّ غسل الوجه.


يمكن استخدام الشمر بطريقةٍ أخرى، وذلك من خلال هرس ملعقة كبيرة من بذوره جيّداً، وإضافة نصف كوب من الماء ومزجهما جيداً، ووضع المزيج على البشرة، وتركه حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد والصابون، مع تكرار هذه الوصفة بشكل منتظم، للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنيّة قصيرة.


يوحد لون البشرة

يمكن توحيد لون البشرة من خلال هرس كميّة كافية من بذور الشمر، وإضافتها إلى كوب من الماء المغلي، وترك المزيج حتى يبرد، ثمّ سكب بعض قطرات من زيت الشمر العطري، وتصفية الخليط جيّداً، وغمس قطعة من القطن داخل الخليط، ووضعها على البشرة، مع التدليك الجيّد لمدّة خمس دقائق تقريباً، ثمّ مسح الوجه بمنشفة دافئة، مع تكرار هذه الوصفة أربع مرات يوميّاً، للحصول على أفضل النتائج.


يزيل الجلد الميت

يزيل شاي الشمر الجلد الميت ويساعدها على إنتاج خلايا جديدة، ويمكن استخدامه من خلال هرس ملعقة كبيرة من بذور الشمر، ووضعها في نصف كوب من الماء المغلي، وخلطهما جيّداً، وترك الخليط جانباً لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة تقريباً، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، ومزج الخليط ليتماسك، ووضع الخليط الناتج على الوجه، والتدليك بأصابع اليد بشكل دائري، وتركه لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.


يكثف الشعر

يكثّف شاي الشمر الشعر خلال فترة زمنيّة قصيرة، وذلك عن طريق وضع كوبين من الماء داخل إناء كبير على نارٍ متوسّطة، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الشمر إلى الإناء، وتقليب المكوّنات جيّداً، ثمّ رفع الإناء عن النار، وتركه جانباً لمدّة ربع ساعة حتّى يبرد بالكامل، ويمكن استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو، مع تكرار هذه العمليّة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة مرضية.